‫النسخة الثالثة من تحدي روكا لتصميم اليوم الواحد في دبي يجمع بين أكثر من 135 شاب من الموهوبين في الهندسة المعمارية والتصميم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 من نوفمبر 2018/PRNewswire/ —

مسابقة التصميم السريع

  • هذه المسابقة هي مسابقة ابتكارية للتصميم السريع، وهي ذات طابع دولي تم تنظيمها منذ سبع سنوات، وتحتفل بالنسخة الثالثة لإقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة يصاحبها حضور متميز من جانب الطلاب والمهنيين الشباب من العاملين في هذا القطاع.
  • وينطوي التحدي على إعادة تصميم وحدة حمَّام عن طريق إضافة تطبيقات لتقنيات جديدة.
  • وكان المشروع الفائز في المسابقة هو مشروع Eco-nnect المقدم من ماركو ماكسيموس وعمرو عبد العزيز.

ومن بين ما يربو على 135 مشارك، فاز مشروع Eco-nnect المقدم من ماركو ماكسيموس وعمرو عبد العزيز بالجائزة الأولى للنسخة الثالثةمن تحدي روكا لتصميم اليوم الواحد، والذي تمالاحتفال به يوم السبت الموافق  17 من الشهر الجاري في دبي. وتفرض المسابقة، التي انعقدت في مساحة مربعة بقاعة السركال، تحديًا أمام المصميين والمعماريين الشباب لينتهوا من إتمام التصميم وهم يسابقون الزمن للخروج بعرض لحمام مبتكر مع الالتزام بالوصف المحدد في الموجز الذي تم الكشف عنه في بداية ذلك اليوم.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_vdwbrohy/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

لاستعراض الإصدار الصحفي متعدد الوسائط، يُرجى النقر على الرابط https://www.multivu.com/players/uk/8448651-3rd-edition-roca-day-design-challenge-dubai/

كانت الفكرة التي تقررت للمشاركين بوصفها فرضية أساسية في دبي تتمثل في تصميم منتج في شكل حمَّام على أن يشتمل على تقنية مبتكرة وأن تكون تلك التقنية معمرة. كما ألزمت المواصفات المصممين بأن يضمن العرض لمستخدمي الحمَّام الراحة والعناية بالصحة والنظافة.

ومن بين جميع المشروعات التي تقدم بها المشاركون، كان مشروع Eco-nnect المقدم من ماركو ماكسيموس وعمرو عبد العزيز العاملين في شركة آتيكهو المشروع الفائز، وكان مبلغ الجائزة هو 6000 درهم إماراتي. يتكون المشروع من دورة حمَّام مزود بمسلاط متصل بالسقف من شأنه عرض الصورة على شاشة عرض زجاجية كبيرة ومحدبة. وبذلك يستطيع مستخدمه أن يظل مرتبطًا بالإنترنت خلال الاستحمام. وتتميز تلك الشاشة الزجاجية بأنها مقاومة للماء وتتيح التصفح واستعراض البيانات والحديث من خلال الميكروفون المبيت فيها. وقد علق عضو لجنة التحكيم، السيد/ جاستن ولز، على ذلك بقوله: “هذا العرض عبارة عن عرض احترافي للغاية، إذ استطاع اقتناص جوهر التقنية ودمجها في الحمَّام بما يشكل عنصرًا رئيسًا من عناصر الفعالية التي نحتفي بها اليوم…  كما يمثل خروجًا على المألوف على نطاق أوسع  كنوع مختلف من التأثير الذي رأينا فيه الطموح بدرجة ما، فضلاً عن دراسة الفكرة جيدًا قبل وضعها موضع التنفيذ.”

وأما الجائزة الثانية فذهبت إلى مشروع فيزاج وتلقتها ندا الإمام ومي غزالة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الأمريكية بالشارقة على التوالي، وكانت قيمتها 4000 درهم إماراتي. وعلقت عضو لجنة التحكيم، السيدة/ ألكسندرا ناستك، على ذلك بقولها: “هذا المشروع بالغ البساطة والأناقة ويبدو كمشروع متكامل ويتميز بعرض رائع لواحدة من السمات التقنية.”

وكانت الجائزة الثالثة، وقدرها 2000 درهم إماراتي، من نصيب مشروع صحة القدمين العاريتين، ونالتها كل من حبيبة علي ورجوى تيفور وفرح أحمد من الجامعة الأمريكية بالشارقة. وعلقت عضو لجنة التحكيم، السيدة/ راما كيلاني، على ذلك بقولها: “هذا المشروع يمتاز بالكثير من إمكانات التطوير في المستقبل، فهو غاية في الابتكار.”

“We Are Water Foundation”، (نحن مؤسسة المياه)، التي تتمثل أهدافها في رفع مستوى الوعي وفي أن نجعل الجماهير والمؤسسات تفكر في الحاجة إلى إرساء ثقافة مائية جديدة تتيح عملية تطوير منصفة وإدارة مستدامة لموارد المياه في جميع بقاع العالم، إضافة إلى اتخاذ مختلف الإجراءات للتخفيف من وطأة الآثار السلبية للافتقار إلى الموارد الكافية من المياه. وقد قدمت المؤسسة جائزة رابعة قدرها 2000 درهم إماراتي للمشروع الذي تميز عن غيره من المشروعات لالتزامه بالاستدامة، وهو مشروع الخزان وتقدم به بيمن تكلا من الجامعة البريطانية في دبي. وقد علق عضو لجنة التحكيم، السيد/ بن بايبر على ذلك بقوله: “مثال رائع على استخدام التقنية. ورغم أن المشروع لا يمثل تقنية إلكترونية متطورة إلا أنه يدخل في نطاق العلم المؤثر للتقنية والتي تنظر في إمكانية قيام الشخص بإعادة تدوير مياه المخلفات فطريقة تتسم بالكفاية والاستدامة.

وتقوم روكا، حفاظًا منها على التزامها بالابتكار والتصميم، بتنظيم هذه المسابقة بهدف دعم المواهب الشابة في المراحل المبكرة من مسارهم المهني.  ولهذا السبب بدأت روكا في تدويل تحدي روكا لتصميم اليوم الواحدفي عام 2015  وذلك بهدف توفير منصة تمكن هؤلاء الشباب من تطوير آفاق إبداعاتهم واكتساب خبرة الاحتكاك بالعالم المهني.

وفي هذا العام، توسعت المسابقة على المستوى الدولي لتصل إلى أربعة بلدان أخرى، أي أكثر مما كان عليه العدد في عام 2017، وتشمل تلك الدول: البرازيل وسنغافورة وبولندا وبلغاريا التي استضافت النسخة الأولى من تحدي روكا لتصميم اليوم الواحد. وأما النسخة الثانية فاحتفت بها كل من البرتغال وروسيا وعمان والمملكة المتحدة والصين بعد نجاح النسخة الأولى التي أجريت في العام الماضي. وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة وإقليم هونج كونج، حيث تم بالفعل دمج المسابقة، بالنسختين الثالثة والرابعة منها على التوالي. وأما إسبانيا، وهي مهد تحدي روكا لتصميم اليوم الواحد، فتحتفل بالنسخة السابعة من المسابقة.

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عن المسابقة وعن الفائزين في نسختها التي انعقدت في دبي من خلال تصفح الموقع الإلكتروني.

نبذة عن روكا
روكا هي شركة تعمل في مجالات تصميم وإنتاج وتجارة منتجات الحمامات، فضلاً عن سيراميك الأرضيات والجدران للشركات العاملة في مجال المعمار والبناء والتصميم الداخلي. وأصبح عدد العاملين بالشركة، بعد أكثر من مائة عام على إنشائها، ما يربو على 23,600 إضافة إلى 78 مصنع للإنتاج، ويصب ذلك الجهد في حضورها في أكثر من 170 سوقًا في القارات الخمس.
http://www.roca.com

نبذة عن “We Are Water Foundation
لهذه المؤسسة هدفان: يتمثل أولهما في نشر التوعية والتشجيع على النقاش فيما بين العامة والمؤسسات بشأن الحاجة إلى إرساء ثقافة جديدة عن المياة للتمكين من التطوير العادل والإدارة المستدامة لموارد المياه في العالم. وأما الهدف الثاني فيتمثل في تنفيذ مجموعة كاملة من الإجراءات لمجابهة الآثار السلبية للقصور في موارد العالم من المياه. وتشمل أنشطة المؤسسة المشاركة في أعمال البنية التحتية والتعليم والصحة والبحوث، حيث تتركز تلك الأنشطة في أكثر المناطق المحرومة بالعالم.
http://www.wearewater.org

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/788094/Roca_Competition.jpg )

https://mma.prnewswire.com/media/788171/ECO_NNECT.jpg

للحصول على مزيد من المعلومات يُرجى الاتصال على:
Eva Serra
eserra@ulled.com

34-626-893-634


Related Posts