‫بال-في بريمرز  أول سيارة طائرة تجارية فى الشرق الأوسط 

بعد النجاح في تقديم نموذج السيارة الطائرة التي ستُنتجها شركة PAL-V في وقت سابق من هذا العام في معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS)، سوف تكون الكويت أول من يستضيف العرض الأول للسيارة الطائرة PAL-V Liberty. في 12 نوفمبر 2018 سوف تُنظِّم شركة PAL-V حفل افتتاح في السفارة الهولندية بدولة الكويت. حيث سيتم عرض السيارة الطائرة على كبار الشخصيات في دُول مجلس التعاون الخليجي وعلى الجمهور العام ورجال الصحافة.

خلال المائة عام الماضية، كان الجمع بين الطيران وقيادة السيارة في آن واحد يُعد حُلُمًا. لن يعُد الأمر كذلك، عندما تنطلق السيارات الطائرة مُحلِّقة في عنان السماء، ولكن متى سيحدث ذلك؟ منذ عرض السيارة الطائرة PAL-V Liberty في معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS)، فاق الاهتمام بها بشكل عام من قبل العملاء والمستثمرين ووسائل الإعلام كل التوقعات، وقد صنَّف بعض الصحفيين المُتخصِّصون في السيارات PAL-V Liberty كأفضل سيارة طائرة من نوعها. يبدو أن العالم مُتلهف لمعرفة من سيتذكره التاريخ كرائد لصناعة السيارات الطائرة.

وفي الواقع إن شركة PAL-V بصدد وضع اللمسات الأخيرة في إطار خطواتها الأخيرة للحصول على شهادة اعتماد ما قبل الإنتاج: وهي مرحلة البرهنة على الامتثال للمعايير واللوائح. يقول مايك ستيكيلنبرغ (Mike Stekelenburg)، كبير مهندسي شركة PAL-V: “يتطلب الأمر الكثير من الاختبارات لإثبات أن السيارة الطائرة PAL-V Liberty تتوافق مع اللوائح”. ويتابع قائلًا: “لقد عمدنا إلى اختيار تصميم وهندسة وتصنيع سيارتنا الطائرة بتقنيات مُجرَّبة ثبُت جدواها بدلًا من اللجوء إلى التقنيات غير الناضجة. حيث إن تقنياتنا مُتوافقة مع لوائح النقل الجوي والبري المعمول بها (مثل لوائح وكالة سلامة الطيران الأوروبية “EASA” ولوائح إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية FAA””). يُركِّز هذا النهج الذي نتبعه على السلامة وتحديد تاريخ تسليم واقعي وقريب للمنتج”.

صرح دينجمانس (Dingemanse)، المدير التنفيذي لشركة PAL-V: “إنه لمن دواعي الفخر ويُشرِّفني أن أكون مدعوًا من قبل السفارة الهولندية في الكويت للحضور وتقديم السيارة الطائرة PAL-V Liberty لأول مرة في الشرق الأوسط”. ويُضيف قائلًا: “في السنوات الأخيرة، أعربت العديد من المؤسسات الحكومية والأفراد في المنطقة عن اهتمامهم بقدرات ومزايا السيارة الطائرة PAL-V Liberty على نحو خاص. “وهذا يفتح الباب أمام شكل جديد من طرق التنقل، مما يسمح بالمزيد من الفعالية في ضبط الأمن ومراقبة الحدود وحراسة السواحل وتقديم خدمات الإسعافات الأولية.

وفقًا لدينجمانس (Dingemanse)، إن الإمكانات المُتوفِّرة في دُول مجلس التعاون الخليجي تُعد استثنائية. وهي المنطقة المثالية لإظهار الاستخدام مُتعدِّد الجوانب للسيارة الطائرة PAL-V Liberty. وبمجرد الحصول على شهادة الاعتماد النهائية في عام 2020، سوف تُسلِّم شركة PAL-V مفاتيح السيارة الطائرة PAL-V Liberty إلى أول عملائها.

وفي هذه الأثناء، يُراكم الرواد من عملاء شركة PAL-V الخبرات في مدارس الطيران حول العالم استعدادًا لتسلُّمهم سياراتهم الطائرة. فبالنسبة لهم، أصبح الانتقال من مكان إلى آخر عبر سيارة طائرة يقودونها بأنفسهم أقرب من أي وقت مضى.

 


Related Posts