‫شركة بلو ووتر إنيرجي أل أل بي تتشارك مع أبيكس إنترناشيونال إنيرجي

هيوستن، 22 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة أبيكس إنترناشيونال إنيرجي، وهي شركة مستقلة لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز تركز على مصر وغيرها من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم أن شركات فرعية تابعة لبلو ووتر إنيرجي أل أل بي (بي دبليو إي أو بلو ووتر إنيرجي) وافقت على الشراكة مع أبيكس والانضمام إلى المستثمرين الحاليين في الشركة: ووربيرغ بنكاس أل أل سي، ومؤسسة التمويل الدولية وإدارة الشركات.

تركز أبيكس في المقام الأول على عمليات الاستحواذ وفرص الاستكشاف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز بشكل أساسي على مصر. وستستمر الشركة في الاستحواذ على الأصول والتراخيص، مع مواصلة خلق القيمة من خلال تنفيذ فرص تعظيم الإنتاج والتطوير وفرص الاستكشاف على نطاق واسع. تقوم بلو ووتر إنيرجي، ووربيرغ بنكاس أل أل سي وومؤسسة التمويل الدولية بتوفير التمويل لدعم برنامج أبيكس للاستثمار، بما في ذلك عمليات الحفر، والاستحواذ على الأصول، ومعاملات الشركات.

أبيكس، ومقرها في هيوستن والقاهرة، تشكلت في العام 2016 على يد روجر بلانك (المؤسس والرئيس التنفيذي) الذي جمع فريقا إداريا وفنيا ذا خبرة مع سجل حافل بأعمال النفط والغاز المربحة المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبعد فترة وجيزة من تشكيل الشركة، حصلت شركة أبيكس على امتيازين للتنقيب في الصحراء الغربية في مصر بمساحة تبلغ 1.7 مليون فدان. وأدى نجاح أبيكس في جولة   عروض الأسعار للعام 2016 في مصر، وبعد أشهر فقط من تأسيس الشركة، إلى إطلاق نشاط التنقيب القائم على الحفر والتنقيب الزلزالي الثلاثي الأبعاد على مدى الأشهر القادمة.

وكان بلانك قد عمل سابقاً رئيسا ومسؤول العمليات في شركة أباتشي، وهي إحدى شركات النفط والغاز المستقلة الرائدة في العالم. وخلال السنوات الـ 32 التي قضاها مع الشركة، ساهم بلانك في نمو أباتشي من منتج حوض واحد صغيرة إلى شركة دولية متنوعة لها عمليات في ستة بلدان، بما في ذلك مصر. كما انضم توم ماهر (الرئيس ومدير العمليات في القاهرة) إلى  أبيكس من أباتشي، بعد أن كان قد عمل في مجموعة من المناصب الرفيعة خلال مسيرته المهنية التي استمرت 30 عامًا، بما في ذلك نائب رئيس المنطقة والمدير العام لشركة أباتشي مصر وقبل ذلك منصب نائب رئيس المنطقة ومديرها العام لاباتشي إنيرجي في أستراليا. وإلى جانب بلانك وماهر، يضم فريق إدارة أبيكس مجموعة مترابطة من المهنيين الذين يتمتعون بخبرة واسعة على الأرض في مصر وأماكن أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

وقال روجر بلانك، المؤسس والرئيس التنفيذي: “نحن مسرورون للغاية لانضمام بي دبليو إي إلينا كمساهم في أبيكس. لدى بي دبليو إي سجل استثنائي يستثمر في صناعة الطاقة بعلاقات قوية في القطاع وخبرة عملية مثبتة ومنظور دولي واسع. وتنضم بي دبليو إي إلى شركة ووربيرغ وهيئة التمويل الدولية كجزء من قاعدة المستثمرين العالمية المستوى لأبيكس، مما يجلب دعما رأسماليا وبشريًا كبيرًا لدعم مهمتنا المتمثلة في بناء شركة إنتاجية مربحة على نطاق واسع.”

وقال غرايم سورد، الشريك المؤسس لشركة بي دبليو إي: “بي دبليو إي تعتقد منذ وقت طويل أن هناك فرصة لبناء شركة رائدة في مجال الاستكشاف والإنتاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق كبير. ونحن متحمسون للمشاركة مع فريق الإدارة الأفضل في فئته في  أبيكس، بالإضافة إلى المساهمين الحاليين القويين، ووربيرغ بنكاس ومؤسسة التمويل الدولية، اللذين يتمتعان بسجل طويل في بناء شركات الاستكشاف والإنتاج الناجحة في الأسواق الناشئة. يسعدنا العمل مع روجر وفريقه، ولدينا طموحات كبيرة للمساهمة في بناء الشركة التي يمكن أن تساهم في السوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط كلها.”

الاتصالات:
الولايات المتحدة
غلين جويس
glenn.joyce@apexintl.com

القاهرة
دلال هانو
dalal.hanno@apexintl.com

 


Related Posts